Tanta Univesity Tanta Univesity
tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل وبناء عقول
مصرية مبدعة

تفاصيل الخبر

"ترميم المنشآت الأثرية ومشاكل التربة بقارة أفريقيا" بمؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية بالغردقة

أعلن الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا عن تنظيم الجامعة للمؤتمر الدولي للهندسة الإنشائية والجيوتقنية بمدينة الغردقة خلال الفترة من28-25  مارس 2019 تحت عنوان " تنمية مستقبل أفريقيا .. معاً نحو مستقبل واعد "، وأضاف سيادته أن ذلك يأتي في إطار سعى الجامعة الدائم لتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية تماشياً مع دور القيادة السياسية للدولة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئاسة مصر للاتحاد الافريقي. 

يشارك بالمؤتمر وفود من الجامعات الأفريقية وعلماء وباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وألمانيا ونيجيريا والسودان والكاميرون يناقشون 120 دراسة وبحثاً علمياً في الهندسة الإنشائية والجيوتقنية. 

وأضاف الأستاذ الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى توفير ملتقى علمي للخبراء الأكاديميين والباحثين لاستعراض أحدث ما توصلت اليه علوم الهندسة وكذلك التحديات المستقبلية في مختلف المجالات المتعلقة بالهندسة الانشائية والجيوتقنية، وذلك بحضور السيد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية والدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية.

وفى السياق ذاته أكد سيادته أن المؤتمر سيناقش أكثر من 120 بحثاً دولياً في عدة مجالات منها التطورات الحديثة في مواد البناء وكيفية ترميم المنشآت الأثرية ومشاكل التربة بالقارة الافريقية، كما سيتناول المؤتمر أيضاً مناقشة 10 أبحاث رئيسية أهمها دراسة مقارنة بين نهري النيل والمسيسبي وكيفية تطبيق أحدث ما توصل اليه الدراسات الحديثة في الاهتمام بنهر النيل واستغلال الفرص الاستثمارية الجديدة.

كما يسعى المؤتمر أيضاً الى استعراض أحدث ما توصل إليه البحث العلمي على مستوى العالم في مجالات تكنولوجيا ترميم وتدعيم المنشآت والكباري، والتطورات في البناء والأساليب الإنشائية الحديثة.


14/03/2019