جامعة طنطا

هذه جامعة طنطا

هذه جامعة طنطا
• جامعة طنطا هي جامعة مصرية مقرها مدينة طنطا بمحافظة الغربية
• استقلت كجامعة عام 1972، بعد أن كانت فرعًا لجامعة الإسكندرية منذ إنشائها بموجب القرار الجمهوري رقم 1468 لسنة 1962، وهو القرار الذي نص على إنشاء كلية الطب بطنطا.
• ويبلغ عدد كليات الجامعة حالياً 13 كلية ومعهداً فنياً و هى كليات الطب البشري- العلوم - التربية - التجارة – الصيدلة - طب الأسنان - الآداب - الحقوق –التمريض - الهندسة - الزراعـة - التربية الرياضية – التربية النوعية ، بالإضافة الى المعهد الفني للتمريض.

رؤية الجامعة
تسعي جامعة طنطا إلي التمييز محليا وإقليميا ودوليا وأن تكون رائدة في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة

رسالة الجامعة
تحرص جامعة طنطا علي بناء بيئة أكاديمية فاعلة من خلال التطوير المستمر للبرامج الأكاديمية للعديد من التخصصات في ضوء متطلبات خطط التنمية وتلبية احتياجات الطلاب المعرفية والمهارية في إطار من قيم المجتمع وتقاليده وكذا إتاحة فرص التعليم والتنمية المهنية للخريجين في شتي القطاعات لتواكب التقدم وتحقق طموحات سوق العمل . كما تتعهد الجامعة بتوفير مقومات الإبداع في مختلف مجالات البحث العلمي المنهجي الجاد لتطوير العلوم والمعرفة والتنمية المستديمة و حل المشكلات المجتمعية.