دفعة جديدة من الحاصلين على دورة تدريب المدربين (المستوى التمهيدي) TOT1

 
  • في إطار الدور الذي يقدمه المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس واهتمامه بتنمية القدرات التعليمية والبحثية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة والجامعات الأخرى،

    • نظم المركز دورة لتدريب المدربين (المستوى التمهيدي) TOT1 (الدورة الثالثة) في الفترة 21– 25/8/2016 ولمدة خمسة أيام متواصلة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، شارك فيها عدد (24) متدرب من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة ومختلف الدرجات العلمية والتخصصات.

    • كما قام السادة المدربين المعتمدين دوليًا وخبراء التنمية البشرية بتدريب المشاركين وهم كل من: أ.د/ أمل عبدالتواب حشيش - مدير المركز وأستاذ الجراحة العامة بكلية الطب – جامعة طنطا، أ.د/ سمر عبدالسلام - الأستاذ مساعد بكلية الألسن – جامعة القاهرة، أ.د/ جلال نديم - الأستاذ بكلية الهندسة - جامعة الفيوم، أ.د/ عصام الحلبي - الأستاذ جراحة الأطفال بكلية الطب – جامعة طنطا.

    • ويهدف برنامج تدريب المدربين إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية والسلوكيات الإيجابية الأساسية حول عالم التدريب من خلال معرفة نظرياته وطرقه وأسسه وأدبياته.

    • حيث يساعد المشاركين على التعرف على مفهوم التدريب وأهميته، وإدراك أسس وأركان ومحاور عملية التدريب، والتعرف على المسئوليات والصفات والجدارات اللازمة للمدرب المحترف، وإجادة استراتيجيات التدريب باستخدام أساليب تدريبية متعددة، وإدراك أهمية البيئة التدريبية في التدريب، واتقان استخدام مهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين، تبني أساليب مبتكرة للتعامل مع أنماط المتدربين المختلفة وبخاصة الصعبة منها، وإدراك اهمية العمل الجماعي والاستخدام الأمثل للوقت، وتبني اتجاهًا إيجابيًا نحو التدريب وفي التعامل مع الآخرين، واكتشاف ذاته وقدراته.

    • في نهاية البرنامج قام المشاركين بتقديم عروضهم وأداء امتحان تحريري تم تقييمهما من قبل المدربين، كما احتفلوا بانتهاء البرنامج في احتفالية سادها جو من الود والألفة والتقدير للمركز والسادة العاملين به والسادة المدربين على مجهودهم المبذول لإنجاح البرنامج بهذه الصورة المشرفة وما أدى إليه من تغيير في شخصيتهم بما يتلائم مع الدور الذي سيقومون بتقديمه سواء مع طلابهم أو مع المتدربين معهم فيما بعد، وحضر الاحتفال كل من السيد أ.د/ طارق الشافعي مدير وحدة إدارة مشروعات التطوير والسيد أ.د/ أحمد ششتاوي نائب مدير الوحدة والسيدة أ.د/ أمل حشيش مدير المركز بالإضافة إلى السادة المدربين.

    • والجدير بالذكر أن المركز يعقد حاليًا دورة أخرى لتدريب المتدربين (المستوى التمهيدي) TOT1 (الدورة الرابعة) خلال الفترة من 4-8/9/2016 نظرًا للإقبال الشديد عليها.

    • كما أن المركز يرحب بتقديم دورات تدريب المدربين مستقبلًا سواء لأعضاء هيئة التدريس أو لغيرهم من الإداريين من داخل الجامعة أو من خارجها.
فاعليات دورة تدريب المدربين (المستوى التمهيدي) TOT1(الدورة الثالثة) ..... في الفترة 21– 25/8/2016.
 
فاعليات دورة تدريب المدربين (المستوى التمهيدي) TOT1 (الدورة الرابعة) ..... في الفترة 4– 8/9/2016.