أولا : البيانات الشخصية :-

 الاسم           :     أحمد منير فهمى عبد الحى عجوة
العنوان          :           طنطا –شارع بونابرت رقم 3
تاريخ الميلاد   :           9 فبراير 1958
محل الميلاد     :           محافظة الغربية
عنوان العمل    :           جامعة طنطا –الادارة العامة للمكتبات –المكتبة المركزية
الحالة الاجتماعية  :           متزوج ويعول 3
بريد الكترونى         :
AHMED_MONIR58@YAHOO.COM
تليفون منزل      : 
          3405279 / 040
تليفون محمول         :           01222377601

 

ثانيا : المؤهلات العلمية :-

1 دبلوم المدارس الثانوية التجارية  عام 1976
2 بكالوريوس المعهد العالى للدراسات التعاونية والادارية بالقاهرة
      دور مايو 1989 بتقدير عام " جـيد//"

ثالثا : البيانات الوظيفية :- 

1 - تاريخ التعيين                 :           1/6/1980

2 اعادة تسوية                 :           17/2/1990 للحصول على مؤهل عالى أثناء الخدمة بالقرار رقم  1647        بتاريخ 17/2/1990 وردت الى 9/4/1984    
3 الترقية للدرجة الثانية        :           1/1/1999 بالقرار رقم 22 بتاريخ 23/1/1999
4 الترقية للدرجة الأولى       :           1/1/2005 بالقرار رقم 52 بتاريخ 16/1/2005
5 – الترقية لدرجة كبير           :           1/4/2012 بالقرار رقم  1425 بتاريخ 13/8/2012
5 الوظيفة الحالية              :           تكليف مدير ادارة الشئون المالية والادارية  بالادارة العامة للمكتبات
                                                قرار رقم 1743 بتاريخ 23/12/2010
الدرجـــة                        :           كبير أخصائيين بدرجة مدير عام
المجموعة النوعية           :           التخصصية للتنمية الادارية

رابعا : التاريخ الوظيفى :-

1 العمل بادارة التنظيم والادارة بالجامعة عند استلامى العمل عام 1980
2 العمل بمكتب السيد الأستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عام 1981
3 العمل بالادارة العامة للمدن الجامعية  " الشئون الادارية بالمدينة المتحف" عام 1990
4 العمل بمركز المعلومات ادارة الحاسب بالقرار رقم 466 بتاريخ 1991
5 العمل بالادارة العامة للمكتبات بالقرار رقم 673 بتاريخ 25/10/1993
6 -  مدير ادارة الشئون المالية والادارية بالادارة العامة للمكتبات بالقرار رقم 1741 بتاريخ 23/12/2010
7 – عضو فى لجنة التواصل المجتمعى فيما بين وحدات الجامعة المختلفة بالقرار رقم 303 بتاريخ 14/3/2013

خامسا : الدورات التدريبية :-

1 دورة تدريبية فى نظام CDS/ISIS   بكلية التجارة جامعة طنطا بتاريخ 18/12/1994
2 دورة تدريبية فى أخصائى نظم وحاسب آلى  بالتنظيم والادارة بالمحافظة بتاريخ 18/3/1995
3 برنامج تدريبى " الجوانب القانونية بالجامعة" بمركز التطوير بجامعة طنطا بتاريخ 20/2/2007
4 برنامج تدريبى " ادارة الوقت والاجتماعات" بمركز التطوير بجامعة طنطا بتاريخ 18/10/2007
 5 دورات تدريبية بمركز التطوير بجامعة طنطا " ICDL " بمشروع ICTP
        ( TYPING – IT – WINDOWS – WORD – EXCEL  )          
6- برنامج تدريبى " تنمية المهارات الأساسية للاداريين بالجامعة" بمركز التطوير بجامعة طنطا بتاريخ 27/3/2011
7- برنامج امناء الكليات ومديرى الادارات  بمركز تنمية أعضاء هيئة التدريس بمركز التطوير بالجامعة بتاريخ 20/5/2012

سادسا : الخبرات والانجازات فى مجال العمل :-

1 القيام بمهام الأعمال المكتبية وتنظيم الوقت والاجتماعات واعداد  الدفاتر المكتبية وجميع أعمال السكرتارية وذلك بادارة التنظيم والادارة بالجامعة ومكتب السيد أ.د./ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب
2 القيام بمهام وأعمال " أخصائى شئون ادارية " بالادارة العامة للمدن الجامعية بالمدينة المتحف طالبات .
3 القيام بمهام تدريب الدارسين والقاء المحاضرات بادارة الحاسب العلمى بالجامعة وذلك فى مجالات ( قواعد البيانات DB3 – نظام التشغيل DOS – البرمجة باستخدام CLIPPER  )
4 القيام باعداد وتصميم برنامج مكتبات متكامل (LIB ) بالمكتبة المركزية عام 1993 يخدم جميع مقتنيات المكتبات وقد تم تطبيقة بجميع مكتبات جامعة طنطا حيث كانت جميع المكتبات لا توجد بها أيه ميكنة مكتبية  وقبل استخدام برنامج المستقبل للمكتبات والذى تم تنفيذة بجميع مكتبات الجامعات المصرية .
5 القيام بتدريب أخصائى المكتبات بالمكتبة المركزية وجميع مكتبات الجامعة على تشغيل الحاسب الآلى وكيفية استخداماتة  فى مجال المكتبات وقواعد البيانات وذلك بتاريخ 1/8/1996 .
6 القيام باعداد وتصميم أول موسوعة مكتبية تضم مدخلات المكتبة المركزية وجميع مكتبات الكليات بواسطة برنامج المكتبات المتكامل (LIB ) وتوزيعها على مكتبات الكليات وتبادل المعلومات المكتبية (رقمية) بدلا من التبادل الورقى .
7 القيام باعداد وتصميم العروض السمعبصرية وتحويل الشرائط الكاسيت الى اسطوانات مدمجة والعكس للاستفادة الكاملة للمحتويات العلمية المتواجدة والمحافظة عليها .

8 شهادات شكر وتقدير :-

  1. شهادة شكر وتقدير من المكتبة المركزية للمساهمة فى تدريب أخصائى المكتبات بالجامعة
  2.  شهادة شكر وتقدير من كلية الحقوق لامدادهم ببرنامج المكتبات
  3.  شهادة شكر وتقدير من معهد التمريض لامدادهم ببرنامج المكتبات
  4.  شهادة شكر وتقدير من مركز خدمات المعلومات العلمية والتكنولوجية بجامعة طنطا

9 المساهمة الفعالة فى تطوير الادارة العامة للمكتبات والمكتبة المركزية  من خلال :-

  1. تنفيذ النظم المستخدمة لميكنة المكتبة ( المكتبة الرقمية)
  2.  تدريب العاملين على برامج المكتبات وحل بعض المشكلات والتى تعيق سير العمل
  3.  ادخال بيانات المقتنيات والبحث عن مصادر المعلومات داخل وخارج المكتبة
  4.  اعداد الببليوجرافيات والاحصاءات المكتبية
  5.  المساهمة والمشاركة فى ادخال عدد 8197 عنوان باجمالى 10264 نسخة بالمكتبة الرقمية " الفهرس الموحد"
  6.  العمل على تجهيز واعداد اتاحة النص الكامل للرسائل العلمية بالمكتية الرقمية  " المستودع الرقمى"
  7. اعداد وتصميم قواعد بيانات للمكتبة المركزية والشئون المالية والادارية

10 المساهمة والمشاركة فى جميع الأعمال الادارية والفنية بالادارة العامة للمكتبات وذلك عن طريق استخدام أجهزة الحاسبات والتكنولوجيا والتى تساعد فى تنظيم العمل وسرعة ودقة الآداء .

11 – تكليفى بالقيام بمهام رفع الرسائل الجامعية بمشروع المستودع الرقمى حتى 1/11/2011 وتم رفع بنسبة 97.5% بناءا على تقرير المجلس الأعلى للجامعات وعرضة على لجنة المكتبات بتاريخ 11/1/2012 0

12 – تصميم قواعد بيانات مالية وادارية لخدمة ادارة الشئون المالية والادارية تتضمن متابعة مشريات مكتبات جامعة طنطا واعداد التقارير المالية وكذلك حصر المقتنيات ومتابعة أعمال الجرد السنوى الكترونيا بدلا من التعامل اليدوى .. وكذلك متابعة الأجازات والاذونات وخطوط السير ومتابعة الأعمال الادارية بواسطة قاعدة البيانات الكترونيا بدلا من التعامل اليدوى .. متابعة الدورات التدريبية والمكافآت والحوافز والأجر الاضافى بواسطة قاعدة البيانات ..

13- القيام بمتابعة ومراجعة جميع المستندات المالية الخاصة بمشتريات مكتبات الكليات والمكتبة المركزية فنيا قبل الصرف وتسجيل جميع البيانات بقاعدة بيانات أعدت لهذا لغرض وتقديم تقرير مالى سنوى شامل جميع البيانات المكتبية والمالية وأوجه الصرف المختلفة وكذلك بيان مالى لجميع دور النشر والتى تم الشراء منها .. وعرض التقرير على السلطات المختصة .

14- القيام بمتابعة ومراجعة جميع مستندات الجرد السنوى لمكتبات الجامعة والمكتبة المركزية وتسجل جميع البيانات بقاعدة بيانات أعدت لهذا الغرض واعداد تقرير سنوى شامل وعرض على السلطات المختصة لاعتماد الجرد .