00

00
00
00

تم إنشاء الإدارة الطبية تنفيذاً لقرار مجلس الجامعة المنعقد برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة بتاريخ 27/5/2008 وذلك بمقر مجمع الكليات بسبرباي بجانب دار الضيافة وأسند إلى السيد الأستاذ الدكتور/ مصطفى محمد اللكاوي ( مشرفاً عاماً على الإدارة ) ، والطبيب/ حسن البنا هاشم "كبير أطباء" ( مديراًَ للإدارة ) وتكليفهم بالإشراف على إنشاء الإدارة وتجهيزها فنياً ومالياً وإدارياً .

وقد تم إفتتاحها بحضور السيد الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي والسيد اللواء/ محافظ الغربية والسيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة وبحضور السيد الأستاذ الدكتور/ المشرف العام على الإدارة الطبية والسيد الدكتور/ مدير الإدارة والسيد الدكتور/ مدير الطب الوقائي وجميع العاملين وتم الإفتتاح رسمياً لإستقبال الطلاب المرضى في 26/9/2009 .

* وتتكون الإدارة الطبية من ثلاثة أدوار وهي كالآتي:-

  • يضم الدور الأول إدارة شئون العاملين والخزينة وإدارة الشئون المالية وقسم الأشعة الذي تم تجهيزة بأحدث جهاز أشعة سينية بالإضافة إلى مكتب إستقبال الطلاب بمدخل الإدارة وبه سائق الإسعاف والمسعف على أهبة الإستعداد لإستقبال أية حالات طوارئ سواء من مجمع الكليات بسبرباي أو المدن الجامعية أو مجمع الكليات الطبي .
  • ويضم الدور الثاني صيدلية بها منفذين لتسليم الطلاب العلاج المقرر لهم وكذلك مكتب السيد الأستاذ الدكتور/ المشرف العام على الإدارة الطبية  والسيد الدكتور/ مدير الإدارة الطبية والسيد الدكتور/ مدير الطب الوقائي .
  • ويضم الدور الثالث (15) عيادة في كافة التخصصات بالإضافة إلى مكتب السيدة/ رئيسة هيئة التمريض ومعمل تحاليل مجهز بأحدث الأجهزة لعمل جميع التحاليل الطبية وحجرة لعمل الأشعة فوق الصوتية (سونار) .

* خطوات إستقبال الطالب بالإدارة الطبية:-

1. يتوجه الطالب إلى الإدارة بخطاب كشف من الكلية التابع لها الطالب ومعه البطاقة الصحية الخاصه به ليتم الكشف عليه في العيادة المختصة.

2. يتم وصف العلاج اللازم للطالب على خطاب التحويل ويتوجه إلى الصيدلية لصرف العلاج بنصف الثمن.

3. إذا قرر الطبيب عمل فحوصات أو تحاليل أو أشعة..... إلخ يتوجه الطالب لعمل الفحوص الطبية اللازمة بعد سداد 25% من قيمة الفحوصات.

4. في حالة عدم توافر الفحوصات المطلوبة يتم تحويل الطالب بخطاب تحويل من الإدارة الطبية لإجراء الفحوصات بمستشفى مبارك الجامعي أو مركز الطب النفسي.

5. في حالة إحتياج الطالب إلى دخول المستشفى أو إجراء عمليات جراحية يتم تحويل الطالب بخطاب تحويل إلى مستشفى مبارك الجامعي وذلك على نفقة الإدارة .

6.  يتوافر بالإدارة الطبية سيارة إسعاف كاملة التجهيزات الطبية لنقل الطلاب من الكليات أو المدن الجامعية في حالات الطوارئ.            .

7.  في حالة طلب الطالب شهادة صحية أو شهادة لياقة طبية أو أعذار طبية يتقدم الطالب بخطاب موجه من الكلية إلى الإدارة الطبية ويتم تشكيل لجنة طبية للكشف الطبي عليه وكتابة التقرير الطبي موقعاً من أعضاء اللجنة الطبية وُُيصدر إلى الكلية التابع لها الطالب.

8. تقدم الإدارة الطبية خدمة طبية متميزة للعلاج من إلتهاب الكبد الوبائي ( فيروس سي ) على نفقة الجامعة بالكامل وذلك بمركز أبحاث الكبد بمستشفى حميات طنطا.

9. تقدم الإدارة الطبية خدمة العلاج المجاني على نفقة الجامعة للطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة أو عمليات متقدمة مثل: زرع أعضاء أو ترقيع قرنية.... إلخ .

جميع الحقوق محفوظة © لشبكة المعلومات - جامعة طنطا