قواعد واجراءات تعديل موضوع البحث
 
  •  قرر مجلس الدرسات العليا فى 19/3/1988حظر إجراء أى تعديل جوهرى أوغير جوهرى فى عناوين الرسائل بعد مرور سنة على التسجيل بالنسبة للدكتوراه وستة شهور بالنسبة للماجستير ويجوز لمجلس الكلية بناء على توصية مجلس القسم المختص أن يتجاوز عن المدد السابقة بمبررات.
  •  تعديل عنوان الرسالة:وافق مجلس الجامعة في 31/1/2012على تخفيض الفترة البينية المقررة لمناقشة الرسالة العلمية فى حالة تعديل عنوان الرسالة (غير جوهرى) أو اعتذار مشرف غير رئيسى لتكون أسبوعين على الأقل أما فى حالة إضافة مشرف أو تغيير المشرف الرئيسى تكون المدة بحد أدنى ثلاثة شهور على الأقل وذلك من تاريخ موافقة السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.
  •  مبررات إضافة مشرف من خارج الجامعة : وافق مجلس الجامعة في 31/7/2012 على مبررات إضافة مشرف من خارج الجامعة وذلك فى الأحوال:
  •  قيام الباحث ببحث خارجى (يجوز أن يشترك فى الإشراف أحد المتخصصين فى الجهة التى يجرى فيها الطالب البحث وفقا للمادة (98) من قانون تنظيم الجامعات.
  •  قيام الطالب ببحث فى العلوم المتداخلة (البينية) ولايوجد أحد المتخصصين بالكلية فإنه يجوز أن يشترك فى الإشرافأحد المتخصصين من خارج الكلية أو الجامعة.
  •  قيام الطالب ببحث فى  مجال تخصص غير موجود بالجامعة يجوز ان يشترك فى  الإشراف احد المتخصصين من خارج الجامعة على أن يكون المشرف الرئيسى على الرسالة ويكون مسئول عن ذلك أمام الجامعة.
  •  عدم توافر بعض الامكانات البحثية (مثل العينات والتقنيات والأجهزة) اللازمة لاجراء بعض من خطة البحث فأنه يجوز الاستعانة بأحد المشرفين من خارج الجامعة وذلك لتوفير تلك الإمكانات.
  •  كون الطالب يعمل كباحث او أخصائى بجهة بحثية أو مؤسسة أو هيئة يكون لخطة بحث الطالب مردود على أنشطة تلك الجهة (مثل حل مشكلة-تطوير خدمةأو صناعة) يجوز أن يشترك فى الإشراف أحد العاملين بتلك الجهة شرط أن يكون حاصلا على درجة الدكتوراهويمارس البحث العلمى.

 

   
   البريد الإلكترونى
  
                 
مقترح / شكوي


كيفية اعداد صفحة على موقع researchgate
كيفية إنشاء حساب على google scholar‎
عرض كيفية تحديث بيانات عضو هيئة التدريس  
للتسجيل ولتحميل برامج مايكروسوفت
استبيان التصنيفات الدولية للجامعات 
دورة تدريبية عن Scopus
web counter عدد زوار الموقع جميع الحقوق محفوظة لمشروع البوابة الإلكترونية - جامعة طنطا