قواعد عامة
 


  •  يشكل عميد الكلية لجانا لإعداد النتائج من بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وفى الكليات التى لا يتوفر فيها العدد الكافى من أعضاء هيئة التدريس ويجوز الاستعانة بالمدرسين المساعدين فى هذه اللجان والعاملين بقطاع الدراسات العليا بإدارة الجامعة ، ويجب على عضو لجنة إعداد النتائج أن يتنحى عن عضويتها إذا كان قريبا حتى الدرجة الرابعة لأحد الطلاب الذين يدخلون فى اختصاص اللجنة. مع مراعاة الإلتزام بالمعدلات الآتية :
  •  عضو لكل 75 طالب بالكليات والأقسام العلمية.
  •  عضو لكل 150 طالب بالكليات والأقسام النظرية.
  •  رئيس لجنة الامتحان : يشترط أن يكون رئيس لجنة الامتحان لكل دور من بين الأساتذة بالكلية أو الجامعة، وفى حالة عدم توفر الأساتذة فيمكن أن يكون من بين الأساتذة المساعدين.ويختص بالمهام التالية :
  •  تطبيق التعليمات اللازمة لحسن سير الامتحان ومنع أى غش أو شروع فيه أو إخلال بالنظام.
  •  التحقق من تواجد المراقبين والملاحظين قبل بدء الامتحان بنصف ساعة على الأقل وتواجدهم طوال مدة الامتحان ، واعتماد كشوف الحضور الخاصة بهم ، وإبلاغ عميد الكلية عن تغيبهم أو تأخرهم أو مغادرتهم اللجان قبل انتهاء أعمالهم.
  •  استكمال أو تغيير أيا من الملاحظين حسبما تقتضيه حاجة الامتحان من بين الاحتياطى وكذا عدم السماح لأى من الملاحظين بمغادرة اللجنة إلا بعد تعيين من يحل محله من بين الاحتياطى.
  •  السماح للطلاب المتأخرين عن موعد بدء الامتحان فى حدود 15 دقيقة فقط بدخول الامتحان وما زاد عن ذلك فيعرض أمره فورا على رئيس عام الامتحان.
  •  تسلم مظاريف أوراق الأسئلة من لجنة الكنترول قبل بدء الموعد المحدد للامتحان بوقت كاف بعد التأكد من مطابقة بياناتها على جدول الامتحان.
  •  تسلم مظاريف كراسات الإجابة من لجان الكنترول أو لجان الإعداد المنبثقة منها قبل بدء الموعد المحدد للامتحان بنصف ساعة على الأقل بعد التحقق من مطابقة بياناتها على الطلاب الذين سوف يؤدون الامتحان.
  •  مراجعة إعداد كراسات الإجابة وترتيبها عقب نهاية الامتحان تمهيدا لتسليمها إلى لجنة الكنترول المختصة.
  •  السماح للطلاب عند الاقتضاء بالتوجه إلى دورة المياه داخل أو بالقرب من اللجنة برفقة أحد الملاحظين الاحتياطيين وبعد التأكد من أن الطلاب لايحمل أية أداة للغش وبعد التأكد من خلو دورة المياه من ذلك.
  •  إخراج من يضبط متلبساً بالغش أو من يشرع فيه أو المخل بالنظام عن قصد بإقصائه عن مقعده والتحفظ عليه داخل اللجنة على ألا يتم إخراجه نهائيا من لجنة الامتحان إلا بموافقة عميد الكلية أو من ينيبه فى ذلك تطبيقا لحكم المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وذلك بعد تحرير تقرير عن الواقعة موقع من الملاحظ والمراقب ويعتمد من رئيس اللجنة ويكون إخراج الطالب فى هذه الحالة برفقة مراقب لجنته ويكون معه التقرير والمستندات المضبوطة ويعرض على عميد الكلية أو من ينيبه فى الحال لاتخاذ مايلزم فى هذا الشأن.
  •  اعتماد قوائم الحضور والغياب بعد التأكد من صحة بياناتها.

سرية أعمال لجنة الإمتحان
تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين مقر لجان إعداد النتائج وإحاطة أعمالها بالسرية التامة والأمن الكامل، وبوجه خاص يمنع دخول الطلاب أو أى شخص غير مختص إلى مقار لجان إعداد النتائج كما يمنع تواجد الطلاب بجوارها.

توزيع أعمال لجنة الامتحان
يعد كل رئيس لجنة إعداد كشوفا بتوزيع العمل على أعضاء اللجنة فى محضر يومى من صورتين ويقوم كل عضو بالتوقيع على مايقوم به من أعمال وترفع نسخة من هذا المحضر إلى رئيس عام الامتحانات أو من ينوب عنه.

الرجوع إلى النتائج السابقة
تقوم لجان إعداد النتائج قبل بدء الامتحان بالرجوع إلى نتائج الامتحانات السابقة لاستيفاء مايأتى:-
1-رصد درجات الطالب فى المواد التى سبق نجاحه فيها ويراعى أن تكتب درجات المواد التى سبق النجاح فيها بلون مميز.
2-تكتب درجة الطلاب فى المواد التى سبق نجاحه فيها مفصلة تماما ومجموع درجات المادة وتقديرها.

 

   
   البريد الإلكترونى
  
                 
مقترح / شكوي


كيفية اعداد صفحة على موقع researchgate
كيفية إنشاء حساب على google scholar‎
عرض كيفية تحديث بيانات عضو هيئة التدريس  
للتسجيل ولتحميل برامج مايكروسوفت
استبيان التصنيفات الدولية للجامعات 
دورة تدريبية عن Scopus
web counter عدد زوار الموقع جميع الحقوق محفوظة لمشروع البوابة الإلكترونية - جامعة طنطا