• استقبلت جامعة طنطا 77 طالباً وطالبه يمثلون 13 جامعة عربية من سوريا واليمن والسودان وسلطنة عمان وليبيا في إطار مشاركة الجامعة في الملتقى السادس عشر لتدريب طلاب الجامعات العربية مقابل إيفاد 72 طالباً وطالبة من كليات جامعة طنطا للتدريب في تلك الجامعات.
  • الطلاب العرب ينتمون إلى جامعات دمشق، تشرين، البعث، الفرات، الجامعة العربية الدولية الخاصة، بسوريا، جامعات صنعاء وتعز وعدن، والعلوم والتكنولوجيا، الأندلس من اليمن، وجامعة الخرطوم من السودان وسبها من لبيا، ونزوي من سلطنة عمان.
  • هذا وقد أكد الدكتور/ عبد الفتاح صدقة – رئيس جامعة طنطا في اجتماعه بطلاب الجامعة قبل سفرهم إلى الجامعات العربية على أهمية هذا التبادل ودورة الهام في توثيق العلاقات بين شباب الجامعات العربية وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التدريب العلمي والعملي في الكليات المختلفة، وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على ثقافات، وعادات، وأنماط سلوك الدول الشقيقة، بالإضافة إلى الاستفادة من طرق الدراسة في هذه الجامعات وأعرب عن أمله وتفاؤله أن يكون طلاب جامعة طنطا خير سفراء يمثلون بلدهم وجامعتهم في تلك البلدان.
  • ومن ناحية أخرى قام الدكتور/ إبراهيم عبد الوهاب سالم – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالاجتماع بطلاب الجامعات العربية فور وصولهم إلى جامعة طنطا مرحباً بهم، ومتمنياً لهم فترة تدريب مفيدة ومثمرة بكليات الجامعة... ومؤكداً انه تم اتخاذ كافة التدابير لتحقيق إقامة طيبة لهم بالمدن الجامعية، وتوفير وسائل الموصلات اللازمة لنقلهم من والى أماكن إقامتهم بالمدن إلى الكليات التي يتدربون بها... مع عمل برامج ترفيهية لهم داخل مدينة طنطا، وأخرى إلى المدن الكبرى بالجمهورية للتعرف على الأماكن السياحية والثقافية والترفيهية بالجمهورية.
  • ومن الجدير بالذكر انه يتم الترشيح للتبادل الطلابي من قبل الطلاب الأوائل والمتميزين بالكليات المختلفة، وتتحمل الجامعة 75% من قيمة تذاكر السفر مقابل 25% يتحملها الطالب وتقوم الجهة الموفد إليها الطالب بتدبير الإقامة وتحمل نفقات الإعاشة.

 
   البريد الإلكترونى
  
                 
مقترح / شكوي


كيفية اعداد صفحة على موقع researchgate
كيفية إنشاء حساب على google scholar‎
عرض كيفية تحديث بيانات عضو هيئة التدريس  
للتسجيل ولتحميل برامج مايكروسوفت
استبيان التصنيفات الدولية للجامعات 
دورة تدريبية عن Scopus
web counter عدد زوار الموقع جميع الحقوق محفوظة لمشروع البوابة الإلكترونية - جامعة طنطا