أخبار القطاع
 

مسابقة "اقامة مشروع صغير " الاولى 2015...... التفاصيل
المؤتمر القومى الأول : " الجامعة والصناعة " دور الجامعة فى تحقيق التنمية الاقتصادية المنصورة 7-9- مارس 2015...... التفاصيل
قافله طبيه و بيئيه لقرية سند بسط - مركز طنطا يوم الاثنين الموافق 3/11/2014...... التفاصيل
قافله طبيه و بيئيه لقرية كفر سبطاس- مركز طنطا يوم الاربعاء الموافق 23/4/2014 ‎...... التفاصيل
زيارة ا.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتوثيق العلاقات مع جامعات نيجريا في اطار الاتفلقية الموقعة مع جامعة طنطا...... التفاصيل
توصية بإمداد المجمع الطبي ومجمع سبرباي بأشجار مثمرة أوصى مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمخاطبة جهاز شئون البيئة بالغربية بطنطا ومديرية الزراعة لإمداد الجامعة بأشجار مثمرة لكل من مجمع سبرباي والمجمع الطبي .
  بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا وشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى أبرمت جامعة طنطا بروتوكول تعاون مع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى في مجال الأبحاث التثقيفية والتدريب وذلك من خلال زيارة القافلة الصناعية البيئية للشركة ، كما تم الاتفاق على إمكانية زيادة أعداد طلاب الجامعة أثناء التدريب الصيفي بالشركة لما تتمتع به الشركة من إمكانيات عالية في مجال التدريب المهني
  بروتوكول تعاون جديد بين كلية التمريض وجمعية رسالة للأعمال الخيرية أحيط مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علما ببروتوكول التعاون الجديد بين كلية التمريض وجمعية رسالة للأعمال الخيرية للعمل به في العام الدراسي 2012/2013 .
  بروتوكول تعاون جديد بين كلية طب الأسنان وجمعية رسالة للأعمال الخيرية أحيط مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علما ببروتوكول التعاون الجديد بين كلية طب الأسنان وجمعية رسالة للأعمال الخيرية فرع طنطا.
  تعديل الهيكل التنظيمي لمركز الخدمات الصيدلية وافق مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تعديل الهيكل التنظيمي لمركز الخدمات الصيدلية طبقا لما يتطلبه مشروع اعتماد المعامل حيث تم تعديل : Organization Chart Of Pharmaceutical Service Center بإضافة Vice Chairman Of The Board . كما تم مخاطبة السيد أ.د/ عميد كلية الصيدلة للتوجيه لدى السيد أ.د/ وكيل الكلية لشئونخدمة المجتمع وتنمية البيئة لاتخاذ اللازم .
  الإحاطة بتوصيات المنتدى العلمي " نحو خارطة طريق للإسراع بتنميةوتعمير سيناء " أحيط مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علماً بتوصيات المنتدى العلمي الذي انعقد بجامعة قناة السويس تحت عنوان " نحو خارطة طريق للإسراع بتنميةوتعمير سيناء " وأوصى المجلس السادةالوكلاء بتجميع الأبحاث الخاصة بهذا الموضوع وعرضها على اللجنة المشكلة لهذا الغرض .
 ندوة (منظومه تداول وادارة المخلفات الصلبة لمحا فظات الدلتا ) يوم الثلاثاء الموافق 5/2/2013 ان انعقاد منظومه تداول وادارة المخلفات الصلبة لمحا فظات الدلتا يأتى من خلال تفاعل قطاع شئون البيئة بجامعة طنطا مع هموم ومشاكل المجتمع والاحساس بالخطر المتزايد نتيجة لزيادة كمية النفايات والمخلفات الصلبة بما يؤثر سلبا على بيئتنا التى نعيش فيها حيث إنها من أخطر العوامل المدمرة لها اذا لم يتم التعامل معها بأسلوب علمى واقتصادى لإبعاد تأثيرها السلبى على البيئة وإعادة تدويرها حتى تصبح ذات عائد تجارى واقتصادى .. بما يتطلب تشجيع صناعة إعادة التدوير ، وتقديم التسهيلات اللازمة لتحفيز هذة الصناعات بما يمثل إضافة للدخل القومى ، وتوفير فرص عمل جديدة . إن جامعة طنطا لم تعد تلك المؤسسة العلمية المنغلقة على نفسها المنكبة على أبحاثهاالعلمية لتظل رهينة المعامل والآرفف والآدراج ...ولكنها تتفاعل بشكل ايجابى مع المجتمع الذى نشأت فيه .. تتعرف على مشاكله وقضاياه لتوظف خبراتها وأبحاثها فىمعالجتها , ووضع الحلول المناسبة لها ومن ثم كان توقيع بروتكولات للتعاون مع كل من وزارة الدولة لشئون البيئة ،ومحافظة الغربية ، وافتتاح مركز الإتصال البيئى والتنمية المستدامة بهدف توجيه الأبحاث وربطها بالقضايا البيئة ذات الأولوية ، وتنفيذ مشروعات تجريبية قابلة للتطبيق لحل المشكلات البيئية بأساليب علمية وتكنولوجية واقتراح آليات اقتصادية لتشجيع الأنشطة المختلفة لمنع التلوث وحماية البيئة والثروات الطبيعية والتنوع الحيوى وإعداد برامج لرفع الوعى البيئى وتحقيق التنمية المستدامة بغرض تقليل مخاطر التلوث والخسائر البيئية والصحية الناجمة عنه وذلك كلة فى إطار تحديث الاستراتيجيات البيئيةالوطنية للتنمية المستدامة بالإستناد إلى البحث العلمى طبقا للخصائص البيئية لإقليم الدلتا بما يحقق تفعيل دور الجامعة فى تنمية البيئة وخدمة المجتمع فى إطار المنظومة المتكاملة للتعليم العالى بمصر . وقد عقدت هذه الندوه تحت رعاية وزير التعليم العالى أ.د./ مصطفى مسعد والسيد أ.د./ عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس الجامعه و بحضور السيد المستشار/ محمد عبد القادر محافظ الغربية والسيد المهندس / سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ و برئاسة السيد أ. د. / محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكوكبه من عمداء ووكلاء واساتذة جامعة طنطا ولفيف من رجال الصناعه بمحافظة الغربية ورئيس واعضاء اتحاد الصناعات بجمهورية مصر العربية ووفد من رجال الصناعه بجمهورية كورواتيا وروسيا وقد استضاف أ.د./ محمد السديمى عميد كلية الاداب فعاليات الندوه بقاعة الاجتماعات بالكليه وقد أثنى الحضور على فعاليات الندوه وطالبوا بمزيد من عقد ندوات فى حضور رجال الصناعه من أجل وضع حلول عاجله لمشكلة المخلفات الصلبه فى جمهورية مصر كلها لما تسببه هذه المشكله من هم يؤرق حياة المواطنين ....... لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - أ.د/ متولي عبد العظيم متولي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - أ.د/ عبد الواحد عطية عبد الواحد وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - أ.د/ طارق عبد المنعم فايد مدير وحدة الجودة بجامعة طنطا .
  تعاون مشترك بين وزارة الدولة لشئون البيئة ومهام مركز الاتصال البيئي والتنمية المستدامة بجامعة طنطا أوصى مجلس قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع ببدء التعاون بين الجامعة ووزارة الدولة لشئون البيئة في تشجير مجمع كليات جامعة طنطا بسبرباي وذلك في إطار مذكرة التعاون المشترك بين وزارة الدولة لشئون البيئة ومهام مركز الاتصال البيئي والتنمية المستدامة بجامعة طنطا .
  تنظيم قافلة طبية وإرشادية لقرى مركز " السنطة " تستعد الإدارة العامة لمشروعات البيئة للقيام بعمل زيارة استكشافية إلى القرى التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية وذلك تمهيداً لتنظيم قافلة طبية وإرشادية تتجه إلى هذه القرى .
  توجيه الشكر لرئيس الجامعة والقائمين على قافلة مركز " بسيون " وجه قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة طنطا الشكر للأستاذ الدكتور / عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا لحضور سيادته القافلة رقم ( 10 ) والتي توجهت لقرية شفا والقرى والعزب المجاورة لها بمركز بسيون وافتتاحها ، كذلك تم توجيه الشكر للقائمين على تنظيم القافلة سواء كانوا من داخل الجامعة أو من خارجها .
  أوصى مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمتابعة آداء الدورات التدريبية المقرر انعقادها بكليتي الطب والتمريض والتي تقام في مجال التمريض والإسعافات الأولية وفقا ً لقرار المجلس الأعلى للجامعات على أن يتم تشكيل لجنة لمتابعة الآداء تتكون من : أ.د/ وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة . أ.د/ وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
  أوصى مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإعداد مقترح برنامج خطة مشروع تنموي لتنمية سيناء في خلال ثلاثة أشهر على أن يتم تشكيل لجنة لإعداد خطة المشروع تتكون من : أ.د / وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة . أ.د / وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة . أ.د / وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة . أ.د / وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة . أ.د / وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة . تتمتع به الشركة من إمكانيات عالية في مجال التدريب المهني
  وافق قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على إنشاء مكتب للخدمات المدنية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة مع تكليف السادة وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإعداد دراسة عن الموضوع وتحديد الأماكن التي يمكن أن تقام بها هذه المكاتب بحيث تكون متواجدة في كل من مجمع سبرباي والمجمع الطبي .
  أوصى مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السادة وكلاء الكليات بوضع الخطة الإستراتيجية لكل كلية عن طريق لجان خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليات وبالإشتراك مع أقسام الكلية طبقا للمحاور الستة على أن تعرض تلك الخطط على المجلس لتشكيل لجنة لوضع خطة استراتيجية للقطاع العام الجامعي 2012/2013 .
  تعكف إدارة جامعة طنطا والكليات التابعة لها على إعداد دراسة لعمل نظام مراقبة بالكاميرات وإنشاء وحدة إذاعة داخلية وذلك بعد موافقة مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ويقم بإعداد الدراسة الخاصة بإدارة الجامعة السيد / مدير عام مشروعات البيئة والسيدة / مدير عام خدمة المجتمع بالتنسيق مع الإدارة الهندسية والسيد / مدير عام الشئون الإدارية .
  أوصى مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفعيل دور وحدة الأرشيف الإلكتروني الموجودة بكلية الهندسة للإستفادة من الإمكانات الموجودة بالوحدة في خدمة كليات الجامعة ، وبناء عليه تم تكليف الأستاذ الدكتور عبد النبي البيومي قابيل وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمخاطبة كليات الجامعة والجهات الخارجية بالإمكانات الموجودة داخل الوحدة .
  قدم مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر لكلية الزراعة بجامعة طنطا على تنظيمها قافلة إرشادية زراعية إلى قرية " ميت سودان " وذلك يوم الخميس الموافق 12/7/2012 كما تنظم الكلية قافلة إرشادية أخرى لقرية منشأة الأوقاف بمركز طنطا .
  ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مجموعة من القوافل الطبية والإرشادية للعام الجامعي الجديد لقرى ومراكز محافظة الغربية وخاصة المحرومة من الرعاية الصحية وذلك بالإطلاع على البيانات الخاصة بالقرى الأكثر احتياجا للرعاية الصحية والتي توفرها محافظة الغربية على أن يتم تحديد موعد قيام القوافل بعد اجراء زيارة استكشافية .
  وافق مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تنظيم قافلة طبية وبيئية إلى قرية شفا التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية والقرى والعزب المجاورة لها على أن تقوم القافلة يوم الأربعاء الموافق 3/10/2012 .
  تنظم الإدارة العامة لمشروعات البيئة بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بجامعة طنطا ندوة عسكرية وذلك بمناسبة الإحتفال السنوي بأعياد انتصار أكتوبر ، ومن المقرر أن تقام الندوة خلال شهر سبتمبر في المدرجات المركزية بالمجمع الطبي .
  قرر قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تكليف الأستاذ الدكتور / مي محمد عبد المنعم سلامة وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإعداد دورات في ( مجال مهارات الإتصال بين الأطباء وبين المرضى وذويهم ) بمركز الخدمة العامة بكلية الطب ، على أن تكون مجانا لأطباء المستشفيات الجامعية والعيادات الخارجية .
  في إطار التعاون المستمر بين محافظة الغربية وجامعة طنطا أرسلت إدارة الإحصاء التابعة لمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بالمحافظة بيان عن الشركات الموجودة في مدن المحافظة وذلك بناء على طلب الأستاذ الدكتور / متولي عبد العظيم متولي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لاستخدامها في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بغرض إيجاد تعاون مستمر مع هذه الشركات .
  يبدأ قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تنفيذ مشروع إنشاء وحدة للبحوث والدراسات النفسية بكلية الآداب بحيث تكون من الوحدات التابعة لمركز الخدمات العامة بالكلية وذلك بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة .
  في إطار جهود قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتطوير المحافظة تعقد كلية الهندسة ندوة عن " إضاءة الشوارع بالطاقة الشمسية " بالتعاون مع محافظة الغربية مع توجيه الدعوة لجمعيات رجال الأعمال لدعم هذا التوجه كما قررت كلية الهندسة أن يكون موضوع " إضاءة الشوارع بالطاقة الشمسية " هو مشروع التخرج لطلبة الكلية للعام الجامعي الجديد .
   
قافله بيئيه زراعية ارشاديه بقرية بوريج الحجر مركز طنطا ...... التفاصيل
   الإعلان عن موعد قافلة طبية بيئية إرشادية بقرية شفا " بمدرسة شفا الابتدائية المشتركة" مركز بسيون ...... التفاصيل
تعلن الإدارة العامة لمشروعات البيئة علي أن القافلة البيئية الزراعية الإرشادية القادمة سوف تكون بمشئية الله بقرية منشأة الأوقاف مركز طنطا على أن يكون ذلك في شهر سبتمبر . تنظيم عدد من الندوات عن الاسعافات الاولية بالاشتراك مع ادارة التدريب العسكرى بالجامعة ...... التفاصيل
  وقعت جامعة طنطا بروتوكول تعاون مع محافظة الغربية والجهات التنفيذية التابعة للمحافظة بهدف إلقاء الضوء على المشروعات التنموية بالمحافظة ودور الجامعة في التعاون والمشاركة بوضع الحلول لبعض مشكلات المحافظة خاصة في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد . وأشار المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية في اجتماعه مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وبحضور رئيس جامعة طنطا أ . د / عبد الحكيم عبد الخالق خليل على أهمية هذا التعاون في إلقاء الضوء على بعض المشروعات التنموية بالمحافظة والإستفادة من دور الجامعة في المساهمة بوضع حلول للمشكلات التي تواجهها المحافظة كالبطالة والزراعة والصناعة وغيرها من المشكلات . ومن جهته أكد أ.د / عبد الحكيم عبد الخالق خليل أن الجامعة على استعداد تام للمشاركة في كافة المشروعات التي تقوم بها الجهات التنفيذية بالمحافظة بجميع إمكاناتها سواء العلمية أو الفنية أو البشرية كما أوضح سيادته أن الجامعة ستعمل على حل المشكلات التي تواجه المحافظة من خلال الدعم البحثي والعلمي موضحاً ان دور الجامعة لن يقتصر على الجانب التنويري والقافي والعلمي فقط ولكنه سيمتد لكافة قطاعات المجتمع ..... للمزيد
 يستعد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتنظيم قوافل تهدف لنشر التوعية الصحية والبيئية والزراعية والصناعية بالتنسيق مع السادة عمداء الكليات لترشيح عدد من الأساتذة أو الأساتذة المساعدين للقيام على هذه القوافل كما أوصى مجلس قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مشاركة السيد أ . د / وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تلك القوافل طبقا لتخصص سيادته العلمي كما سيتم توزيع النشرات البيئية ومطبوعات الكليات المتعلقة بمجال التوعية . وجاء تنظيم هذه القوافل بناء على رغبة العديد من الجمعيات الأهلية المعنية بشئون البيئة في نطاق محافظة الغربية .
فى إطار سعي أساتذة جامعة طنطا المتواصل للتقدم بمصر من خلال تقديم الدراسات والمشروعات العلمية ،قام أستاذ دكتور / إبراهيم علي غانم أستاذ الجغرافيا الإقتصادية والسياسية ورئيس قسم الجغرافيا بكلية أداب جامعة طنطا بعرض سيمنار عن مقترح لمشروع علمي تحت عنوان " نيل الواحات " كمشروع قومي لمصر ، يدعم ثورة 25 يناير السياسية ويقوم بتأمينها ضد ثورة الجياع كما يكتمل بهذا المشروع البناء السياسي والإقتصادي لمصر تمهيداً لاستعادة دورها الريادي المفقود على المستوى الإقليمي والدولي ، وذلك بحضور السادة اعضاء مجلس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في هذا المجال بكلية علوم جامعة طنطا – قسم الجيولوجيا وهم : أ.د / عبد المنعم توفيق أ.د / محمود عشماوي أ.د / محمد عاطف نوير
 تقرير الندوة التي انعقدت بكلية العلوم تحت عنوان " الضوابط الأخلاقية للبحوث العلمية وتطبيقاتها في خدمة المجتمع "
قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فــــي أســبــــــوع من 15/5/2012إلي 22/5/2012

قافلة خدمات طبية وإجتماعية إلى قرية شونى والقرى المجاورة لها بمركز طنطا ....... التفاصيل

 مهرجان سنوى للإحتفال بيوم اليتيم بجامعة طنطا .....التفاصيل

وافق مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضم سكرتير عام محافظة الغربية من ذوي الخبرة في مجالات الإنتاج والخدمات والشئون العامة لعضوية مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة طنطا ، على أن تنتهي مدة عضوية سيادته بانتهاء مدة المجلس الحالي .
أوصى مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السادة وكلاء الكليات بتكوين فريق عمل من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلياتهم من أجل محاولة وضع تصور لمشروع تنموي ( صناعي – زراعي – بيئي – تعديني – سياحي – مجالات أخرى ) في مناطق مختلفة من مصر كشمال أو جنوب سيناء أو الصحراء الشرقية .
وافق مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على المذكرة المقدمة من السيدة / مدير عام خدمة المجتمع لتبني القطاع حملة تبرع لصالح دعم الإقتصاد المصري على أن يتم رفعه لمجلس الجامعة لإبداء الرأي .
أوصى قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتنظيم قافلة طبية إلى مركز سمنود ويتم تحديد موعد قيامها بعد التنسيق مع السيد أ . د / وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، مع مراعاة ظروف الامتحانات بكليات الجامعة خلال شهر مايو .
أوصى قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كل كلية بأن تعقد ورش عمل للشرح والتوعية بكيفية التعامل مع الوضع الجديد والتعريف بمتطلبات الوظيفة وذلك لكل من الموسميين وأوائل الخريجين ، والتعريف بالمباديء والتقاليد الجامعية وبالنسبة للمنقولين يتم التعريف كيفية التعامل مع السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب
  أوصى قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتنظيم قوافل توعية لقرى وعزب محافظة الغربية بالتعاون مع وزارة شئون البيئة ومديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطري وذلك بناء على الرغبة التي تقدم بها أبناء ( عطاف مركز المحلة الكبرى – كفر ششتا زفتى غربية – القضابة مركز بسيون )
 فيلم تسجيلي عن جامعة طنطا وانجازات قطاع البيئة

http://www.youtube.com/watch?v=8oeFmQ0G1V8&feature=youtu.be

   
   البريد الإلكترونى
  
                 
مقترح / شكوي


كيفية اعداد صفحة على موقع researchgate
كيفية إنشاء حساب على google scholar‎
عرض كيفية تحديث بيانات عضو هيئة التدريس  
للتسجيل ولتحميل برامج مايكروسوفت
استبيان التصنيفات الدولية للجامعات 
دورة تدريبية عن Scopus
web counter عدد زوار الموقع جميع الحقوق محفوظة لمشروع البوابة الإلكترونية - جامعة طنطا