ادارة الموارد البشرية

ادارة الموارد البشرية


مهام ادارة الموارد البشرية
تطبيق احكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة2016 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار السيد/ رئيس مجلس الوزراء رقم 1216/2017 من حيث:-
اولا : اعمال قسم شئون التوظف
1- القيام بعمل العلاوات الدورية السنوية للعاملين بالجامعة طبقا للقانون
2- القيام بعمل العلاوات التشجيعية للعاملين بالجامعة طبقا للقانون
3- تنفيذ الاحكام الصادرة بضم مدة الخبرة العملية والعملية السابقة لبعض العاملين بالجامعة
4- اصدار قرارات منح حافز التميز العلمى للحاصلين على مؤهلات اعلى اثناء الخدمة من العاملين بالجامعة
5- ضم مدة الخدمة العسكرية للعاملين بالجامعة وكذلك ضم مدة الامتياز للاطباء المقيمين واحصائيات التمريض وكذلك ضم مدة الخدمة العامة لمن لهم خدمة عامة
ثانيا : اعمال قسم التعينات وانهاء الخدمة
1- انهاء اجراءات تكليف وتعديل التكليف والغاء التكليف الخاصة بكلا من احصائيات وفنيات التمريض والاطباء البشرين والصيادلة وطب الاسنان وتنفيذ قرارات وزارة الصحة والسكان الخاصة بذلك
2- القيام بإتخاذ اجراءات التعيين للسادة المرشحين عن طريق الجهاز المركزى (اوائل الخريجين – حملة الماجستير والدكتوراة – مصابى الثورة والعمليات الحربية والامنية واسر الشهداء)
3- تنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بالتعيين بالجامعة
4- اتخاذ اجراءات انهاء الخدمة (الوفاة – بلوغ السن القانونى للمعاش – المعاش المبكر – الانقطاع عن العمل )
5- ادراج تقارير الصلاحية ضمن لجنة الموارد البشرية لاعتمادها
ثالثا : اعمال قسم التنقلات
وهى خمس مجموعات ( المجموعة التخصصية – المجموعة المكتبية – المجموعة الفنية – المجموعة الحرفية – مجموعة الخدمات المعاونة )
1- اتخاذ اجراءات النقل والندب من خارج الجامعة للعمل بالجامعة بجميع اقسامها ( الكليات – المستشفيات الجامعية – المستشفى التعليمى – الادارة الطبية )
2- انهاء والغاء اجراءات النقل والندب من والى الجامعة بجميع اقسامها
3- الحاق وتكليف على وظائف مديرى العموم
4- عرض موضوعات النقل والندب على لجنة ادارة الموارد البشرية بالجامعة
5- اصدار قرارات النقل والندب وتصوير وتوزيع القرارات على اقسام الجامعة واقسام المستشفيات من الخارج والداخل
رابعا : اعمال قسم الاجازات
1- تسجيل وتنظيم الاجازات بأنواعها (العارضة – الاعتيادية – المرضية ) بدفاتر سجلات الجامعة ( موظفى الادارة – موظفات الادارة – عمال الادارة )
2- اعداد كشوف بأسماء السادة العاملين بالادارة العامة وعمل فهارس
3- تحرير خطابات التحويلات المرضية للعرض على المجلس الطبى المختص
4- تحرير خطابات ( بيانات برصيد الاجازات بأنواعها بسبب النقل او الندب او الاستقالة – انهاء خدمة – العمل جزء من الوقت – معلومات عامة )
5- خدمة الاستعلام عن ارصدة الاجازات
6- ترحيل الاجازات الاعتيادية لغاية 30/6/2017 للسادة العاملين بالادارة العامة ( موظفى الادارة – موظفات الادارة – عمال الادارة )
7- اصدار بيان بجملة رصيد الاجازات الاعتيادية للسادة العاملين بالادارة العامة المحالين للمعاش ( موظفى الادارة – موظفات الادارة – عمال الادارة )
8- كتابة مذكرات الانقطاع عن العمل بدون اذن ( متقطعة او متصلة ) للسادة العاملين بالادارة العامة ( موظفى الادارة – موظفات الادارة – عمال الادارة )
9- كتابة مذكرات الحج والعمرة للسادة العاملين بجميع اقسامها ( الادارة العامة – الكليات – المستشفيات الجامعية – المستشفى التعليمى العالمى – الادارة الطبية بسبرباى )
10- كتابة مذكرات تفرغ للمشاركة فى ( دورة الالعاب – البرنامج الرئاسى للتأهيل والقيادة .....الخ )
11- اصدار قرارات العمل جزء من الوقت بناء على طلب الموظف ( منح – تجديد – تعديل – الغاء ) بجميع اقسامها ( الادارة العامة – الكليات – المستشفيات الجامعية – المستشفى التعليمى العالمى – الادارة الطبية بسبرباى ) وتوزيعها على الجهات المعنية
خامسا : اعمال قسم التقارير والجزاءات
1- استيفاء بيانات التقارير السنوية واعتمادها من السلطة المختصة ( المجموعة التخصصية – المجموعة المكتبية – المجموعة الفنية – المجموعة الحرفية – المجموعة خدمات المعاونة )
2- تقويم اداء الموظف من السلطة المختصة
3- تنسيق قسم التقارير مع قسم التسويات للعمل على العلاوات التشجيعية
4- اصدار قرارات الجزاء الموقعة على الموظف وتوزيعها على الجهات المعنية
5- اصدار قرارات محو الجزاءات الموقعة على بعض العاملين وتوزيعها على الجهات المعنية
سادسا : اعمال قسم الاجازات الخاصة
1- انهاء اجراءات ومنح السادة العاملين بالجامعة بموازنتها الثلاث ( التعليم – المستشفيات –مستشفى التعليمى ) الاجازات الخاصة المطلوبة لمن يرغب منهم فى منح هذه الاجازات طبقا للاسباب التى يبديها كل منهم وتقدرها السلطة المختصة طبقا لما يلى : ( لرعاية العاملين – لمرافقة الزوج – للعمل بالخارج – لرعاية الاسرة – لتحسين الدخل )
سابعا : اعمال قسم موازنة الوظائف
1- تسجيل بيانات لجميع العاملين بالسجلات المخصصة لهم سواء اكانت تخصصية او مكتبية او فنية او حرفية او معاونة مع متابعة حركة النقل او الندب او الاعارة
2- اعداد البيانات المطلوبة للادارات المختصة سواء من داخل الجامعة او خارجها
ثامنا : اعمال قسم الكمبيوتر
1- تسجيل وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالسادة العاملين بالجامعة بموازنتها الثلاث
2- اعداد البيانات الاحصائية بالعاملين وامداد الجهات سواء اكانت الداخلية بالجامعة من الجهات الرقابية او بها
3- استخراج بيانات حالة لجميع العاملين بالكادر العام فى حالة طلبها من الجهات التنفيذية والسلطة المختصة
4- كتابة الاسماء المستوفين للعلاوات الدورية والتشجيعية بجميع الدرجات الوظيفية والمجموعات النوعية