تفاصيل الخبر

ندوة تعريفية عن برامج منح الدكتوراه والروابط المؤسسية المقدمة من خلال صندوق نيوتن مشرفة بجامعة طنطا

أعلن الأستاذ الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث عن تنظيم ندوة تعريفية يقدمها المجلس الثقافي البريطاني لشرح برامج منح الدكتوراه ومنح الروابط المؤسسية المقدمة من خلال صندوق نيوتن مشرفة وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2019 في تمام الساعة 11.30 صباحاً بمدرج (3) بكلية الصيدلة. 

يذكر أن نيوتن- مُشرفة هو جزء من صندوق نيوتن في المملكة المتحدة والذي تبلغ قيمته 735 مليون جنيه أسترليني ويجري تنفيذه في 15 دولة.

 ومن جانبه أضاف الأستاذ الدكتور مصطفى الشيخ أن صندوق نيوتن-مشرفة يجمع ما بين قطاعات البحث العلمي والابتكار في مصر والمملكة المتحدة من أجل إيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه مصر في مجال التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية، مما يساهم في دعم البحث العلمي في مصر ومن ثم بناء شراكات بحثية بين المؤسسات البحثية المصرية والبريطانية.

 وفي السياق ذاته أكدت الدكتورة نهلة العشماوي عميدة كلية الصيدلة على دور برامج صندوق نيوتن مشرفة في تعزيز دور البحث العلمي بالجامعة وتشجيع الباحثين في المجالات العلمية المختلفة كإدارة المياه المستدامة والطاقة المتجددة وإنتاج الغذاء المستدام وعلم الآثار والتراث الثقافي وأخيراً رعاية صحية ذات تكلفة معقولة وشاملة للجميع وهي المجالات الخمس التي تم تحديدها بالتعاون مع الحكومة المصرية.