قواعد البعثات الداخلية


البعثات الداخلية


? بعثة للحصول علي درجة الدكتوراه في تخصص ما من الوطن يرشح عليها الحاصل علي درجة الماجستير ويكون السفر فيها لجمع المادة العلمية لمدة عام وتكون مدة البعثة خمس سنوات تحسب من تاريخ التسجيل لدرجة الدكتوراه.
? تبدأ البعثة من تاريخ التسجيل للدكتوراة بحد أقصي خمس سنوات .
? تاريخ انتهاء البعثة : تنتهي البعثة بعد قضاء المدة الموضحة بعالية ويعود المبعوث بعدها لعمله سواء حصل على درجة الدكتوراه أو لم يحصل عليها ويستمر في دراسة الدكتوراه ولا يكون على قوة البعثات في هذه الحالة.
? يصرح لعضو البعثة الداخلية بالسفر للخارج لعمل أبحاث أو لجمع المادة العلمية المتعلقة بدراسته لمدة عام وفقا للشروط الآتية :
1. استيفاء شروط الحجز بجامعة أجنبية .
2. موافقة المشرف ومجلس القسم العلمي المختص ومجلس الكلية .
3. موافقة الامن على السفر .
4. استيفاء شروط اللغة .
5. موافقة رئيس الجامعة .
6. موافقة اللجنة التنفيذية للبعثات .
? يتم تحرير مذكرة للعرض على السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث (تفويض السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة) للموافقة على السفر ويتم إخطار الإدارة العامة للبعثات والكلية المعنية .
? عند سفر عضو البعثة الداخلية للخارج فإنه يعامل ماليا معاملة عضو البعثة الخارجية عند السفر وأثناء وجودة بالخارج .
? تجدد البعثة سنويا بناء علي تقرير من المشرف الرئيسي علي الباحث وموافقة الكلية علي أن يتم عرض المد لمدة عام خامس علي مجلس الجامعة بناء علي قرار المجلس الأعلي للجامعات في 4/8/1983 والموافق عليه من اللجنة التنفيذية للبعثات في 27/8/1983.
? تصرف مكافأة من ميزانية البعثات نظير الإشراف علي عضو البعثة الداخلية بواقع (600) جنية مصري وذلك بعد اعتماد منح الدكتوراه من مجلس الجامعة بالإضافة إلي المكافأة التي تصرف من الجامعة .
? يمنح عضو البعثة الداخلية تفرغا كاملا .