المؤتمرات الخارجية

1-القواعد المنظمة والشروط
2-مستندات وإجراءات الإيفاد
3-حظر السفر

1-القواعد المنظمة والشروط

المؤتمرات الخارجية


القواعد المنظمة تتحمل الكلية تذكرة السفر في الذهاب والعودة بالطائرة بالدرجة السياحية
رسم الاشتراك المقرر للمؤتمر بحد أقصى 1000 دولار .
بدل السفر المقرر عن مدة المؤتمر كاملا.
تؤول مساهمة الوزارة للمشارك في المؤتمر " إن وجدت"


قواعد دفع مساهمة الجامعة


أن يكون لعضو هيئة التدريس المشترك في المؤتمر الخارجي بحثاً مقبولاً للإلقاء أو بوستر في تخصص عضو هيئة التدريس الدقيق .
أن يكون عضو هيئة التدريس مدعوا لإلقاء محاضرة بالمؤتمر .
أن يكون عضو هيئة التدريس رئيسا لجلسة من جلسات المؤتمر .
مرة واحدة لعضو هيئة التدريس في وظيفة مدرس .
مرة واحدة لعضو هيئة التدريس في وظيفة أستاذ مساعد .
مرة واحدة لعضو هيئة التدريس في وظيفة أستاذ كل ثلاث سنوات وفى حالة المفاضلة يفضل من لم يسبق له السفر لحضور مؤتمرات خارجية من قبل .


الشروط


لا يجوز سفر أكثر من عضو من المشتركين في البحث المقبول وتكون الأولوية للأعلى درجة وفى ذات التخصص الدقيق .
لايجوز الاشتراك في المؤتمر الخارجي الواحد بأكثر من عضوين على مستوى الجامعة أو الكلية الواحدة وفى حالة المفاضلة تكون الأولوية لمن لم يسبق له السفر من قبل على نفقة الجامعة والأقدم تاريخا في السفر لحضور المؤتمر فالأعلى درجة فالأقدم .
أية مسميات أخرى مثل : ندوات علمية، حلقات دراسية، سيمنار، أسبوع علم ... الخ ويكون مطلوب فيها إلقاء أبحاث وتقبل هذه الأبحاث تعامل معاملة المؤتمرات الخارجية.
لا تسرى الشروط التنظيمية الموضحة بعالية في حالة تحمل الجهة الداعية للنفقات.
بعد العودة يقدم عضو هيئة التدريس تقريرا للعرض على مجلس الدراسات .
لا تساهم الجامعة بأية نفقات لأعضاء هيئة التدريس المشاركين في المؤتمرات الخارجية أو أية مسميات أخرى مثل الدورات التدريبية والندوات العلمية والحلقات الدراسية بدون أبحاث وتكون على نفقة المشارك شخصيا

2-مستندات وإجراءات الإيفاد

مستندات الإيفاد


الطلب المقدم من السيد الأستاذ الدكتور المشارك وموافقة القسم والكلية .
عدد 4 استمارات استطلاع رأي الأمن ولا يتم السفر إلا بعد ورود رأي الأمن
نشرة المؤتمر موضحا بها تفاصيل عن المؤتمر (مدة المؤتمر وتاريخ الإنعقاد ورسم الاشتراك والبرنامج)
الدعوة الموجهة لعضو هيئة التدريس .
اقرار مقدم من عضو هيئة التدريس ومعتمد من السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس القسم والسيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية بعدم وجود أعباء تدريسية او امتحانات اثناء فترة المؤتمر .
استيفاء استمارة بيانات حضور المؤتمر .
نموذج حضور عضو مشارك في مؤتمر خارجي مختوم بخاتم شعار الجمهورية ويعتمد من السيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية لإرساله لوزارة الخارجية .
ما يفيد قبول البحث وملخص البحث "فى حالة استحقاق مساهمة الجامعة"
فى حالة إشتراك أكثر من عضو فى البحث يتم موافاتنا بإقرار من عضو هيئة التدريس المتقدم لحضور المؤتمر أنه له النصيب الأوفر فى البحث وأنه هو الذى سيقوم بإلقاء البحث ليتم المساهمه له دون غيره فى المؤتمر على نفس البحث.
مايفيد قيامه بتقديم تقارير عن جميع المؤتمرات السابقة.
إستمارة استكمال المتطلبات الإلكترونية من البوابة الإلكترونية بالجامعة.


إجراءات الإيفاد


ورود المستندات كاملة من الكلية إلى إدارة المؤتمرات بالجامعة قبل بدء المؤتمر بوقت كاف (ثلاثة أسابيع على الأقل) يسمح بدراستها وإعداد مذكرة للعرض على السلطة المختصة بالجامعة .
فى حالة استحقاق عضو هيئة التدريس المساهمة الجامعية (تذاكر ورسم الاشتراك وبدل السفر) يتم اعداد قرار سفر تلقائيا مع المذكرة ويعتمد من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة .
فى حالة عدم استحقاق عضو هيئة التدريس للمساهمة لايتم استصدار قرار سفر إلابناء على طلب من عضو هيئة التدريس باسم السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة .
اخطار الكلية بالموافقة بعد ورود موافقة الأمن على السفر كما يتم اخطار وزارة الخارجية وذلك لاتخاذ اجراءات استقبال عضو هيئة التدريس فى دولة انعقاد للمؤتمر فى حالة عقدة بعواصم الدول .
يتم إخطار الكلية بأن يقوم العضو بعمل سيمنـار بالقسـم عـــن المؤتمـــر وموافاة إدارة المؤتمرات بالجامعة بتقريــر عـن هذا المؤتمــر للعرض على مجلس الدراسات العليا والبحوث بالجامعة .

3-حظر السفر

حظر السفر


عند بدء الدراسة فى العام الجامعى الجديد والتى تبدأ إعتبارا من السبت الثالث من شهر سبتمبر من كل عام .
أثناء أشهر الامتحانات (شهرى مايو ويونية كل عام) الا للضرورة القصوى وذلك بموافاتنا بخطاب من السيد الستاذ الدكتور عميد الكلية موضحا به الأسباب الضرورية ومايفيد أنه قد أنهى متطلبات الإمتحانات المكلف بها وأن سفره فى إطار محاور الخطة الإستراتيجية للجامعة طبقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء.
مد العمل باتفاقية بروتوكول تعاون بين شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وجامعة طنطا مع التأكيد على السادة أعضاء هيئة التدريس بضرورة التقدم للمؤتمرات بمدة كافية على أن تصل موافقات الكلية لإدراة العلاقات الثقافية بالجامعة قبل المؤتمر بمدة لا تقل عن ثلاثة شهور وذلك للتمكن من الحصول على الموافقات الأمنية وتذاكر مخفضة من شركة مصر للطيران وأن شركة مصر للطيران هي الجهة الوحيدة المعنية بسفر السادة أعضاء هيئة التدريس عند مساهمة الجامعة في نفقات السفر طبقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء .