ادارة الاستحقاقات

مهام ادارة الاستحقاقات

1 - اعداد وتحرير كشوف المرتبات والاجور التى يتم صرفها شهريا للمعينين والمنتدبين والمؤقتين وافراد الامن بالجامعة والمكافات الاضافية والعلاوات التشجيعية وجميع مايتم صرفه للعاملين والتسجيل فى الدفاتر.
2 - تحرير استمارات التعويض الخاصة بالطلاب المصابين والمتوفين طبقا للقانون والقواعد المنظمة لهذا الشأن.
3 - تحرير الاستمارات الخاصة برصيد الاجازات للمنتهى خدمتهم سواء معاش او وفاة.
4 - عمل التسويات الخاصة بالعاملين التى تصدر بحكم قضائى نهائيا (ضم المدة).
5 - تنفيذ الخصم من المرتبات وفقا للقوانين الصادرة والقرارات المنظمة لها.
6 - خصم الاستقطاعات من العاملين وكذلك خصم المدد المشتراه والمدة السابقة وقسط الاعارة طبقا للقواعد والقرارات الصادرة واشتركاتهم بكل دقة فى هذا الشأن وكذلك خصم الجزاءات ان وجدت.
7 - عمل التسوية الضريبية السنوية وفقا لقانون 81 وتعديلاته وتنفيذها طبقا له.
8 - تحويل المرتبات للبنوك ومتابعة حركتها منذ بداية تحويلها وحتى النهاية.
9 - تحديد الاستمارات للقائمين بأجازات رعاية طفل وسداد الاشتراكات للعاملين طبقا للقانون.
10 - الرد على المناقضات التى ترد من الاجهزة الرقابية (الجهاز المركزى للمحاسبات ) والاجهزة الاخرى المختصة فى هذا الشأن.
11 - تنفيذ الكتاب الدورى وفتاوى مجلس الدولة والقرارات التى ترد من الجهات المختصة التى تحكم عمل واختصاصات الاستحقاقات.
12 - عمل ملفات حفظ جميع القرارات والقوانين المنظمة لجميع اعمال الاستحقاقات بطريقة حفظ يمكن الرجوع اليها فى اى وقت.